اهم المعلومات عن فوائد القهوة

اهم المعلومات عن فوائد القهوة

هذه المقالة لك إذا كنت تستمتع بفنجان من القهوة على البخار أول شيء في الصباح ولكنك تشعر بالذنب حيال ذلك. ادرس إيجابيات القهوة وفوائدها لاتخاذ قرار مستنير.


لا يستطيع الكثير منكم التخلي عن قهوتك المفضلة ، سواء أكانت سكرًا خفيفًا أو مسيطرًا أو مريرًا أو رغويًا أو مليئًا بالحبيبات ، وليس عليك فعل ذلك. هناك بعض الفوائد الصحية لشرب القهوة ، على الرغم من اختلاط آراء الأطباء. ما إذا كانت فوائد أو سلبيات شرب القهوة هي السائدة.

الفوائد الرئيسية للقهوة هي كما يلي:


فوائد القهوة

صحيح أن للقهوة مزايا عديدة ؛ ومع ذلك ، فإن ما يلي من بين أكثر الأمور الواعدة:


1- تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

البالغون الذين يستهلكون من أربعة إلى ستة أكواب من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 30٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بمن يستهلكون فنجانين أو أقل يوميًا. يمكن للقهوة منزوعة الكافيين أيضًا تدفئة كوكلاتك.


2- حارب الجذور الحرة

من السهل التغاضي عن حقيقة أن القهوة تأتي من نبات ؛ تعتبر حبوب البن مصدرًا غنيًا بالمواد الطبيعية التي تغذي الجسم ، تمامًا مثل النباتات الأخرى ، كما أنها تحتوي على أكثر من ألف مركب طبيعي من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز مناعة الجسم وصحته تم تحديد العديد من المواد الكيميائية النباتية كمضادات للأكسدة ، والتي تمنع تلف الخلايا من الجذور الحرة.


3- تعزيز الوضوح العقلي والاحتفاظ به.

ثبت أن القهوة التي تحتوي على الكافيين في الصباح تحسن الوظائف الإدراكية مع تقدم العمر ، ووجد أن الجمع بين القهوة والشيء الحلو يعطي التأثير الأكثر فاعلية على قدرة الناس على تعلم معلومات جديدة. من خلال تعزيز القدرة المعرفية والذاكرة قصيرة المدى.


اضرار تناول القهوة

في حين أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية لشرب القهوة ، إلا أن هناك أيضًا بعض الاضرار وهي :


1- هشاشة العظام

يتسبب شرب 150 مل من القهوة في فقدان حوالي 5 مل من الكالسيوم ، وهو جسم مهم بالنظر إلى أن فقدان الكالسيوم اللازم لبناء العظام يؤدي إلى انخفاض كثافة العظام ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام. ومع ذلك ، يمكن موازنة فقدان الكالسيوم الناتج عن الشرب عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، مثل القهوة والزبادي. القهوة عن طريق تناول كمية قليلة من الزبادي أو إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى فنجان قهوة.


2- الطيات والتجاعيد

على الرغم من احتواء القهوة على مضادات الأكسدة ، إلا أن الإفراط في شربها يمكن أن يسبب الجفاف ، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد لأن الجلد يفقد الرطوبة والمرونة. إذا بدأت يومك بفنجان من القهوة ، فاتبعه بكوب من الماء لتجنب هذا التأثير.


3- زيادة الوزن

يسبب الكافيين الموجود في حبوب القهوة ارتفاعًا مفاجئًا في نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الشهية والرغبة في تناول الحلويات. يتفاقم هذا التأثير من خلال عادة تقديم الحلويات بشكل تقليدي إلى جانب القهوة ، وتدريب الجسم على توقع السكر عندما يأخذ أول رشفة منه. .. وصدمة الكافيين التي يمتصها الجسم دفعة واحدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-