ما هي فوائد نقط فيتامين د للاطفال الرضع

ما هي فوائد نقط فيتامين د للاطفال الرضع
ما هي فوائد نقط فيتامين د للاطفال الرضع

تعتبر الجرعة اليومية من فيتامين د مهمة لصحة الطفل لعدة أسباب، فهي ضرورية لصحة عظام الطفل وأسنانه، والنقص الحاد في فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام يسمى الكساح، في هذا التقرير تعرفنا على الأسباب. وأهمية فيتامين (د) لحديثي الولادة أو الرضيع، وفقًا لموقع كليفلاند كلينك.



س: لماذا فيتامين د مهم للأطفال؟ 

فيتامين د ضروري لصحة عظام طفلك وأسنانه. يمكن أن يؤدي النقص الحاد في فيتامين (د) إلى هشاشة العظام التي تسمى الكساح. يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم واستخدامه في تكوين وتقوية العظام. بدون فيتامين د، يكون الأطفال أكثر عرضة للكسور ومشاكل النمو.

يحتاج الجسم أيضًا إلى فيتامين (د) لتنمية الدماغ وصحة جهاز المناعة. فيتامين د ضروري للعديد من الوظائف، ومن الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د بدون مكملات.



س: هل يحتاج الطفل الذي يرضع من الثدي إلى فيتامين د؟

كثيرا ما نسمع أن حليب الأم هو غذاء كامل يحتوي على كل ما يحتاجه طفلك، لكن الاختبارات أظهرت أن حليب الثدي ينقصه فيتامين د.

يجب أن يبدأ الأطفال في تناول قطرات فيتامين (د) في الأيام القليلة الأولى من حياتهم. هذا مهم بشكل خاص للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، الذين يحصلون على القليل من فيتامين د.

تحتوي حليب الأطفال على فيتامين د، لكنها لا تكفي للأطفال الصغار لأن الأطفال الذين يتغذون بالحليب الاصطناعي يحتاجون إلى مكملات فيتامين د.

لا يحصل الأطفال حديثو الولادة على ما يكفي من الحليب الصناعي للحصول على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين د في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم.



س: هل يمكن للأمهات زيادة مستويات فيتامين د في حليب الأم؟

وجدت إحدى الدراسات أن الأمهات يمكن أن يأخذن 6400 وحدة دولية / يوم من مكملات فيتامين (د) لتلبية احتياجات أطفالهن الرضع، ولكن يجب على الأمهات مناقشة مع طبيب الأطفال لتحديد ما إذا كان هذا مناسبًا لهم.



س: ما مقدار فيتامين د الذي يحتاجه الأطفال؟

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يستهلك الأطفال 400 وحدة دولية في اليوم. تحتوي معظم مكملات فيتامين (د) على هذه الكمية في وجبة واحدة، ولكن قد تختلف الجرعة اعتمادًا على العلامة التجارية للقطرات التي تشتريها.



س: متى يمكن للأطفال التوقف عن تناول قطرات فيتامين د؟

بمجرد أن يشرب طفلك لترًا من الحليب الاصطناعي أو الحليب كامل الدسم يوميًا، يمكنه الحصول على ما يكفي من فيتامين د دون الحاجة إلى قطرات.

بالنسبة للرضع الذين يرضعون حليباً اصطناعياً، يمكن أن يكون ذلك في غضون بضعة أشهر، ولكن بالنسبة للأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، حتى يبلغوا عامهم الأول ويصبحون قادرين على البدء في شرب الحليب كامل الدسم. اسأل طبيب الأطفال عن موعد التوقف عن إعطاء طفلك قطرات فيتامين د.



س: ما هي اعراض نقص فيتامين د عند الاطفال؟

ليس من السهل اكتشاف نقص فيتامين د لدى الأطفال، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنهم لا يستطيعون إخبارك بما يشعرون به. يعتبر التعب وآلام العضلات من أعراض نقص فيتامين (د) وهي أعراض شائعة للعديد من الأمراض الأخرى. أيضًا، قد لا تظهر علامات نقص فيتامين د إلا بعد شهور أو سنوات.


لكن قد يفحص طبيبك مستويات فيتامين (د) لدى طفلك إذا كان لدى طفلك:

  • كثرة الأمراض أو العدوى.
  • ضعف النمو.
  • كسور العظام المتكررة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-